قصة حب الفخراني ولميس.. خطأ في دور مسرحي أشعل الشرارة الأولى

يحيى الفخراني ولميس جابر - أرشيف أخبار اليوم
يحيى الفخراني ولميس جابر - أرشيف أخبار اليوم

الحب أقوى من أي شيء فبالحب تمر المحن وبالحب تتذلل الصعاب وتخضع كل الظروف للمحب وعندما تكون إنسانا عاطفيا ومشبعا بالمشاعر تحتاج إلى من يحتوي عاطفته ويكون أقوى منه وأعمق تأثيرا عليه.

 

كل ما سبق فعلته الدكتورة لميس جابر مع الفنان يحيي الفخراني؛ حيث بدأت قصة حبهما في كلية الطب حين تعرف عليها أثناء عرضه مسرحية "برنارد شو" على المسرح الجامعي فحدث خطأ في المشهد الأخير فترك المسرح غاضبا، وذهبت زميلته في الكلية «لميس» وهدأت من ثورته وطلبت منه أن يعود ليحيي المشاهدين سواء شعروا بالخطأ أو لا.

 

وكانت هذه هي بداية المشاعر والعلاقة بين الفنان يحيى الفخرانى وبين زميلته «لميس» التي أصبحت زوجة وصديقة وشريكة وأنجب منها طارق وشادي.

 

وفي حوار مع الفنان الفخراني برفقة زوجته المؤلفة لميس جابر نشر في جريدة الجمهورية في 26 يوليو 1980، تحدث الفخراني قائلا إنه شارك في مسلسل «صيام.. صيام» وهو صورة حقيقة لحياته الزوجية مع الدكتورة لميس جابر التي لا تقلق من الشائعات حول زوجها يحيى الفخراني فالثقة أساس الحياة الزوجية.

 

كما أن قصة حب الفخراني والفنانة فردوس عبدالحميد في المسلسل هي نفس قصة حبه مع لميس، يقول الفخراني عن زوجته أنها الدينامو الحقيقي للأسرة وبالرغم أن معايشتها للحياة الفنية إلا أنها علاقتها بالوسط الفني سطحية لانشغالها بالأبحاث ودراستها وعيادتها.

 

الفخراني نجم من نجوم الكوميديا الإنسانية القائمة على الأداء الواعي، وهو من مواليد الدقهلية فى ٧ أبريل ١٩٤٥، وكان أول ظهور له في مسلسل التليفزيوني "أيام المرح".

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم